القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي كارت الصوت Sound Card و أنواعها - شرح مصور بالفيديو

السلام عليكم ورحمة اللهة تعالى و بركاته , في إيطار إتمامنا لدورة تركيب الحاسب الألي أو الحاسوب الأن نأتي إلى التعريف بالأجزاء الرئيسية لمكونات الحاسوب و أنواعه , سوف نتطرق إلى الكارت الصوت Carte Son - Sound Card . ماهي و أنواعها ,

تعريف كارت الصوت و دورها :
بطاقة الصوت هى عبارة عن كارت خاص بأخراج الأصوات على السماعات والسؤال كيف يفهم الكمبيوتر موجات الصوت ويخرجها لنا ؟
الاجابة بإختصار تتلخص فى أن كارت الصوت عبارة عن شرائح مصنوعة من مادة السليكون هذة الشرائح تسمى محولات لأنها تحول موجات الصوت التماثلى أو التناظرى Analog الى أرقام ثنائية رقمية Digital فتمكن الحاسب من أن يفهمها . وبالمثل فان المحولات تحول من الرقمى Digital الى التماثلى Analog (DACS) فيتحول الصوت المسجل الى شئ مسموع 
أنواع كروت الصوت :
هناك ثلاثة أنواع من بطاقات الصوت التى يتم تركيبها فى اللوحة الأم ويتم اختيار نوع كارت الصوت بناء على نوع SLOT باللوحة الأم وهى: 
1 - بطاقة PCI ويتم تركيبها في منفذ ال PCI الموجود علي اللوحة الأم وهي من الموديلات الحديثة الشائعة الأن في الأسواق, بطاقات الصوت من نوع PCI تستخدم تقنية أكثر تقدما وأحدث وأسرع كثيرا(Mbps 132) فى نقل البيانات بين البطاقة والذاكرة من بطاقات ISA (Mbps 8). 
2 - بطاقة ISA ويتم تركيبها في منفذ ال ISA الموجود علي اللوحة الأم وهي من الموديلات القديمة التي لم تعد متوافرة في الأسواق . 
3 - بطاقة Built in وهي بطاقة مدمجة في اللوحة الأم ، وهذا النوع موجود في أغلب اللوحات الموجودة في الأسواق الأن .. 

إليك الشرح بالفيديو : 
إلى هنا ينتهي الشرح , كلمة شكر تكفي ؟

تعليقات