القائمة الرئيسية

الصفحات

لوحة المفاتيح KeyBoard نبذة عنه - شرح مصور بالفيديو

مرحبا بكم في شرح جديد , في إيطار إتمامنا لدورة تركيب الحاسب الألي أو الحاسوب , نبدأ أولا بالتعريف بالأجزاء الرئيسية للحاسوب , الأن حان دور لوحة المفاتيح  أو الكيبورد KeyBoard باللغة الإنجليزية , ماهو و شكله و أزراره ؟

لوحة المفاتيح أو مِزرار هي لوحة أساسية تتكون من أزرار لإدخال البيانات إلى جهاز الحاسوب عن طريق أزرار. وتكتب هذه الأزرار أحرف أو أرقام أو رموز. في الستينيات من القرن العشرين في وقت مبكر، تظهر لوحة مفاتيح الحاسوب الأولى في نفس الوقت الذي أنظمة التشغيل الأولى المستخدمة في سطر الأوامر. لكي لا نخلط بين المستخدمين، وكانوا مصدر إلهام لوحات المفاتيح TTY والآلات الكاتبة، والتي تم تقسيمها إلى أربع فئات:
كرات محطات (الطباعة باللمس يدور كرة تحمل تطبع شخصيات مختلفة)، مع أو بدون التخزين المؤقت من سطر من النص قبل إرساله (مثل IBM 2741)؛ أجهزة نوع المبرقة، مع أو بدون قارئ الشريط لكمة (على سبيل المثال ASR33، KSR33) شاشات المرتبطة مخزن الذاكرة المؤقت. لوحات المفاتيح إلى جانب عرض "ملء الشاشة" (ملء الشاشة) مع المناطق القابلة للبرمجة (مثل سلسلة 327x IBM). في أواخر السّبعينات، تم تخصيص لوحات المفاتيح إلى البلاد من قبل كبرى الشركات المصنعة والشركات المحلية (يكلف كما حرق ROM وفحص بعض مفاتيح).
في أواخر السبعينات وأوائل الثّمانينات، هو مبني على لوحة المفاتيح في حالة الكمبيوتر الشخصية الذي يحتوي على وحدة المعالجة المركزية، كل مصنع بوضع تصميم مفتاح خاص به.
في عام 1981، وأجهزة الكمبيوتر IBM يأتي مع لوحة المفاتيح 88 مفتاح [الذي؟] من نوعية ميكانيكية ممتازة، ولكن التخطيط زر أمر غير عملي.
ويخضع تكوين معظم الأوروبيين تكنولوجيا المعلومات ومكتب لوحة المفاتيح 105 مفاتيح من قبل معيار ISO 9995. وقد بدأ هذا المعيار في عام 1984 من قبل الجمعية الفرنسية للتوحيد القياسي (AFNOR) تحت إشراف برنارد Vaucelle، بناء على طلب من الان Souloumiac2. تتم عملية استكمال داخل المنظمة الدولية للتوحيد القياسي (ISO) تحت إشراف إيف Neuville3 اقتراح توزيع مفاتيح، بما في ذلك كتلة الأبجدي والمناطق كتلة منطقية: التشكيل، وخطابات معلمة، وعلامات الترقيم ، الرقمي، والحساب الكمبيوتر.
أدت دراسة أجريت بتمويل من وزارة الصناعة الفرنسي والوكالة الوطنية لتحسين ظروف العمل إلى تحسن كبير في مكتب وكمبيوتر لوحات المفاتيح. تم اعتماد توصيات تقرير إيف Neuville3 في اجتماع للISO في برلين، وأخذت على الفور من قبل جميع شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر المتوافقة.
العديد من المتغيرات لوحة المفاتيح موجودة:
لوحات المفاتيح الهاتف. لوحة المفاتيح عصا التحكم شكل. الشاشات التي تعمل باللمس. لوحات المفاتيح الأمثل لإدخال الأرقام. الدواسات لإدخال النص سهلة؛ إلخ تستخدم في صناعة مجموعة واسعة من النماذج على جهاز الكمبيوتر وأدوات الآلات ساعد: هذه عادة ما تكون لوحات المفاتيح الكبيرة مرتبة في مصفوفة وبرمجتها لأداء مهام محدد
محتويات 
1 تخطيط لوحة المفاتيح
2 أنواعها
2.1 برنامج
2.2 قابل للطي
2.3 تخطيط لوحة المفاتيح العربية
3 التشكيلات البديلة للوحة المفاتيح للغات الأخرى
4 لوحة المفاتيح العربية عبر متصفح شبكة الإنترنت
5 وصلات خارجية
تخطيط لوحة المفاتيح

لوحة التحكم مدعومة باللغتين العربية والإنجليزية في الشرق الأوسط.
قبل اختراع الحاسوب كانت توجد الآلة الكاتبة وتم أخذ الكثير من الحروف من تخطيط الآلة الكاتبة إلى لوحة مفاتيح الحاسب الآلي. حيث أن صحفي وكاتب يدعي كروستوفر شولز هو مخترع الآلة الكاتبة في عام 1874 وبعد عده محاولات وإخفاقات كثيرة في تصميم لوحة المفاتيح نجح هذا التصميم وباعه لأحد الشركات. في البداية كان التخطيط مرتب أبجدياً ثم تبعا لنصحية أحد زملاء كروستوفر حاول أن يضع الحروف الأكثر استخداما في الصف الأساسي أعاد تخطيط لوحة المفاتيح تبعاً للحروف الأكثر استخداماً وشيوعاً ويطلق علي هذا التخطيط اسم QWERTY وهو اسم أول ستة حروف في لوحة المفاتيح. و يوجد تخطيط آخر هام وهو Dvorak Simplified Keyboard.

إليك الفيديو : 
 إلى هنا ينتهي الشرح .

تعليقات