تطبيق وطريقة لمعرفة هل شاحن هاتفك أصلي أم مقلد في أقل من خمس دقائق

تطبيق وطريقة لمعرفة هل شاحن هاتفك أصلي أم مقلد في أقل من خمس دقائق

أهلا بكم من جديد متابعي وزوار مدونة "شروحات تقنية حصرية", نجد في الأسواق العديد من أجهزة شاحن البطاريات "Battery Charger" بمختلف الألوان والأشكال وبأثمنة مختلفة, فعندما نريد شراء شاحن البطارية نسعى إلى شراء شاحن أصلي لكن المشكلة وهي كيف يمكنني أن أتأكد بأن الشاحن أصلي وليس مقلد, قد يلجأ صاحب المحل أو البائع سامحهم الله للكذب عليك بان الشاحن أصلي؟؟؟ لكن في هذه التدوينة سوف أريك طريقة التعرف والميز بين الشاحن الأصلي والمقلد عن طريق تطبيق متوفر في جوجل بلاي والطريقة العادية.
أول دعنا نتعرف عن ماهو شاحن البطارية:
شاحن البطارية أو شاحن مدخرة (بالإنجليزية: Battery Charger)، هو جهاز يستخدم لوضع الطاقة في خلية ثانوية أو بطارية قابلة للشحن من خلال فرض تيار كهربائي خلالها. بروتوكول الشحن يعتمد على حجم ونوع البطارية المشحونة. بعض أنواع البطاريات لديها مقدرة عالية على تحمل الشحن الزائد ويمكن إعادة شحنها بواسطة اتصال إلى مصدر الجهد المستمر أو مصدر تيار مستمر؛ شواحن بسيطة من هذا النوع تتطلب انقطاع دليل في نهاية دورة الشحن، أو قد يكون له موقت بقطع تيار الشحن في الوقت المحدد. أنواع أخرى من البطاريات لا يمكن أن تصمد أمام ارتفاع معدل طول مدة الشحن، قد يكون الشاحن اكتسب درجة حرارة أو حدث أن دوائر استشعار الجهد ووحدة تحكم المعالجات الدقيقة لضبط تيار الشحن قطعت في نهاية الشحن. يوفر الشاحن الضعيف كمية صغيرة نسبيا من التيار، فقط بما فيه الكفاية لمواجهة التفريغ الذاتي للبطارية الذي يكون خاملا لفترة طويلة. أجهزة شحن البطاريات البطيئة قد تستغرق عدة ساعات لإتمام التيار؛ ارتفاع معدل الشحن قد يستعيد معظم القدرة في غضون دقائق أو أقل من ساعة، ولكن عموما تحتاج إلى رصد للبطارية لحمايتها من زيادة الشحن.

يمكنك أن تتأكد بنفسك إذا كان الشاحن الذي تشتريه أصليا أو مقلدا، من خلال اتباعك لطرق وخطوات،
الخطوة الأولى:
ففي كابل الشاحن الأصلي على الجانب الأيمن نجد طول القطب أصغر عكس الشاحن المقلد.
ففي الجانب الأيمن نجد الشاحن الأصلي, بالنسبة للجزء الخاص بالمقبس الكهربائي، ستجد أن هناك اختلافا ولو كان طفيفا بين الشاحن الأصلي والمقلد، لتجعلك تميز بينهما.
بالنسبة للكتابة المكتوبة على الشاحن يمكنك تجربة حكها بمنديل, ثوب أو بأظافرك فإذا لا لحظت الكتابة تتلاشى وتختفي فأعلم أنه شاحن مقلد.
ففي الشاحن الأصلي نجد الدقة في التصنيع عكس المقلد نجد تعرجات على مستوى البلاستيك كما في الصورة.
 الان ناتي إلى الطريقة الدقيقة لمعرفة هل الشاحن أصلي أم مقلد عن طريق قياس التيار الكهربائي "Ampere".
عن طريق تطبيق "Battery Doctor" أو تطبيق أخر إسمه "Ampere"
أولا قم بتحميل تطبيق "Battery Doctor" من هذا الرابط : Download .
شغل التطبيق
 الأن قم بتوصيل الشاحن بهاتفك
بعد ذلك ستلاحظ تم قياس التيار الكهربائي الذي يقدر ب 1193 مللي أمبير بالنسبة للشاحن الخاص بهاتفي .
إنتظرت لمدة خمس دقائق لأجد النتيجة وهي 1175 مللي أمبير, بمعنى أن شاحن هاتفي أصلي بدلالة أن قياس التيار الكهربائي تجاوز 900 مللي أمبير وهذا جيد, 
ففي حالة وجدت أقل من 800 مللي أمبير فهذا يعني الشاحن الخاص بهاتفك مقلد وليس أصلي .
تطبيق وطريقة لمعرفة هل شاحن هاتفك أصلي أم مقلد في أقل من خمس دقائق تطبيق وطريقة لمعرفة هل شاحن هاتفك أصلي أم مقلد في أقل من خمس دقائق Reviewed by REDA BAHLAS on 2/22/2019 10:45:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.